مرحبا بكم زوارنا الكرام في موقعنا الرائد موقع لسان العقل نرحب بكم ونسعى لتقديم الافضل لكم دع عقلك يتحدث ثقف نفسك كن معنا ارقى تجدون في موقعنا المتعة قوة المعلومة ودقتها

نصائح لتغلب على العطش في شهر رمضان

سُئل في تصنيف معلومات طبية وصحية بواسطة لسان العقل (168,201 نقاط)
نصائح لتغلب على العطش في شهر

 رمضان الكريم :مرحبا بكم زوارنا الكرام في موقعنا الرائد

 

نرحب بكم ونسعى لتقديم الافضل لكم

 

دع عقلك يتحدث ثقف نفسك كن معنا ارقى

 

تجدون في موقعنا المتعة قوة المعلومة ودقتها ونحاول تقديمها على اكمل وجة وبأفضل صورة

 

 

كونو معانا لتجدو كل جديد ومفيد وكل غريب وعجيب

 

ومن دواع سرورنا ان نقدم لكم حل الأسئلة

 

والأجابة عليها وتفاصيلها اتركو تعليقاتكم

 

وستجدون كل الأجابات

 

 

الاجابه هي:

 

أولا :

اللهُ تعالى غنيُّ و أعظم عن تجويع عباده وإضمائهم هو الرحيم الرحمن سبحانه

هو يحبنا ولم يشرع الصيام إلا لحكمه عظيمة و فائده للإنسان، ونحن المسلمون نصوم رمضان طاعةً لله تعالى.

وإمساكونا عن الطعام و شراب شهوات

هو حَبساً للنفس عمَّا تشتهي من الحلال كي تتعوَّدَ هذه النفس على كبحَ جماحها عن التطلُّع للحرام أو المعاصي.

 

سبحان الله على هذه النعمة العظيمة

 

 

 

 وهذه نصائحُ طبِّيةٌ للتخفيف من شدَّة العطش:

 

● أولا ، من تلذذ بالطاعة لله وعبادته لا يمكن أن يحس أو يشعر بتعب والإرهاق

وكما قال المثل

 (من تلذَّذ بالطاعة،لم يجد لها كَدَراً)

 

● تَجنّب الأغذيةَ والمشروبات السكَّرية المركَّزة، لاسيَّما في فترة السُّحور، لأنَّها تسحب السوائلَ من الخلايا ومن الدم، فتزداد حاجة الجسم للماء.

 

● تَجنّب التوابلَ الحارقة، لأنَّها تنادي على الماء بالقدوم!

 

● شرب كمِّيةً كافية من الماء دون مبالغة ترهقك.

 

● تَجنّب الأغذيةَ شديدة الملوحة، فهي تصنع من العطش ما تصنعه السكَّريات في الجسم.

 

● الإكثار من تناول الفواكه والخضروات، لأنَّها تحتوي على نسبة عالية من الماء الذي يمتصُّه الجسمُ في مدَّة طويلة نسبياً.
مرحبًا بك إلى لسان العقل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...